رسب أحد الطلاب في مادة
التعبير
>
>وهذا أمر غير عادي أن
يرسب
>
>طالب في مادة سهلة
كالتعبير
>
>
>وعندما سئل المدرس عن سبب رسوبه في
المادة قال :
>
>
>والله يا أخوان الطالب هذا عجيب
وما يركز
>كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عنه إلى موضوع آخر !!! !!
!
>
>قالوا له المدرسين :
>أعطنا عينات من مواضيع
التعبير التي كتبها ،،،
>
>فقال المدرس على سبيل المثال
:
>أعطيته الآتي :
>اكتب موضوع عن فصل الربيع ،،، ،،
،
>
>فكتب الطالب :
>فصل الربيع من أجمل فصول السنة
حيث تكثر فيه المراعي الخضراء
>مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك
المراعي
>والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً
>ويستطيع المشي
على الرمل بكل سهوله ويسر
>ويربي البدو الجمل فهو سفينة
الصحراء
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل أليف
>... الخ
>
>ويستمر الطالب في التغزل في الجمل
وينسى الموضوع الرئيسي .
>فقال المدرسون :
>قد يكون قرب موضع
الربيع من الجمل
>وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع
!!! !! !
>
>فقال المدرس :
>لالالا
>خذوا
على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبته من الطالب أن يكتب عنه
>...
>
>أكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان ،،،
،، ،
>
>فكتب الطالب :
>تشتهر اليابان في العديد من
الصناعات ومنها السيارات
>ولكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على
الجمل
>والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً
>ويستطيع المشي
على الرمل بكل سهوله ويسر
>ويربي البدو الجمل فهو سفينة
الصحراء
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل أليف
>... الخ
>
>
>قال المدرسون
:
>هل هناك موضوع آخر ؟؟؟ ؟؟ ؟
>
>فقال المدرس
:
>كل موضوع يبدأ فيه إلى نصف سطر ينتهي بصفحات عن الجمل
.
>
>
>وتفضّلوا هذا الموضوع لتتأكدوا ،،، ،،
،
>هذا موضوع بعيد عن الجمل جداً !!!!!!!!!!!!!!!!!
>أكتب
موضوع عن الحاسب الآلي وفوائده ،،، ،، ،
>
>فكتب الطالب
:
>الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن
>ولا يوجد عند البدو
لأن البدو لديهم ( الجمل )
>والجمل يصبر على الجوع والعطش
أياماً
>ويستطيع المشي على الرمل بكل سهوله ويسر
>ويربي البدو
الجمل فهو سفينة الصحراء
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة
لأخرى والجمل أليف
>... الخ
>
>بعد ذلك !!! !!
!
>
>تقدم الطالب بشكوى للوزير
>فطلب الوزير التحقيق
في الموضوع !!! !! !
>
>فكتب الطالب في خطاب الشكوى
:
>سعادة وزير التربية والتعليم ،،، ،، ،
>السلام عليكم ورحمة
الله وبركاته ،،، ،، ، أما بعد
>
>أقدم لمعاليكم تظلمي هذا
وفيه أشتكي مدرس مادة التعبير
>لأني صبرت عليه صبر الجمل ،،، ،،
،
>والجمل يصبر على الجوع والعطش أياماً
>ويستطيع المشي على
الرمل بكل سهوله ويسر
>ويربي البدو الجمل فهو سفينة
الصحراء
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل أليف
>... الخ
>
>وكما يعلم سعادتكم
>أن الجمل
يستمد طاقته من سنامه الذي يخزن فيه الكثير من الشحوم
>أما عيني الجمل
ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من الرمال والعواصف
>آمل من سعادتكم
النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثل ما ظلم الجمل